تصريح صحفي
صرح السيد خليفة مساعد حمادة وكيل وزارة المالية انه في إطار مشروع التحول بوزارة المالية الى وزارة الكترونية والتوجه نحو تطبيق مفاهيم الحكومة الذكية تم اليوم بحضور معالي وزير المالية السيد/أنس الصالح تدشين و تشغيل المرحلة الأولي من نظام إدارة المراسلات الالكترونية بالوزارة و من خلال تفعيل خدمة التصديق والتوقيع الالكتروني و يتيح هذا النظام امكانية استلام وتوجيه المراسلات من داخل و خارج الوزارة والاستغناء عن التحويلات الورقية بين المستويات القيادية مع اتاحة العمل في الوزارة بشكل مستمر طيلة 24 ساعة / 7 ايام بالاسبوع طوال العام.
و تشمل المرحلة الاولي : اعتماد و تحويل المراسلات ما بين معالي الوزير و القياديين داخل الوزارة بواسطة استخدام الاجهزة المكتبية والاجهزة اللوحية سواء من داخل او خارج الوزارة .
وسيتم خلال المرحلة الثانية من المشروع التوسع في اتاحة هذه الخدمة لجميع المستويات الادارية في الوزارة .
و بذلك تعتبر وزارة المالية من أوائل الجهات الحكومية التي قامت بتطبيق خدمة التصديق والتوقيع الالكتروني المعتمد في دولة الكويت على المعاملات الالكترونية وذلك بعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون المعاملات الإلكترونية مؤخرا و بتعاون تام مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية .
وأوضح السيد خليفة حمادة أنه قد تم انجاز هذا النظام وخدمة التصديق والتوقيع الالكتروني بواسطة الكوادر الفنية المتواجدة في إدارة مركز المعلومات الآلي بوزارة المالية العاملة في مشروع التحول الى وزارة الكترونية والتي أثنى على كفاءتها وتقديره للجهود التي بذلتها لإنجاز هذه المرحلة من المشروع، كما أكد ايضا على شكر وتقدير وزارة المالية البالغ للتعاون المثمر والبناء الذي أبداه المسؤولون والمختصون في الهيئة العامة للمعلومات المدنية والذي كان له أكبر الأثر في انجاز خدمة التصديق والتوقيع الالكتروني.