4/10/2023 :: معالي السيد/ مناف عبدالعزيز الهاجري يؤدي اليمين الدستورية أمام سمو ولي العهد

صدر المرسوم الأميري رقم 43 بتاريخ 9 أبريل 2023 بتعيين معالي السيد/ مناف عبدالعزيز الهاجري وزيراً للمالية وزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار. يتمتع السيد/ الهاجري بأكثر من 35 عامًا من الخبرة في مجال الاستثمار والتمويل والاقتصاد.

هو الرئيس التنفيذي السابق لشركة المركز المالي الكويتي من 2004 إلى 2020 وهي أحد الشركات الرائدة في مجال إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما شغل منصب نائب مدير الاستثمار لشئون الصناديق الاستثمارية في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من 1998 إلى 2004.

لدى السيد/ الهاجري مساهمات عدة في مجالات مختلفة، فهو محاضر زائر في "ساينس بو" في فرنسا، وهي واحدة من أرقى الجامعات في العالم.

كما شغل عضوية ورئاسة العديد من مجالس إدارة مؤسسات مالية ومصرفية إقليمية ودولية والمؤسسات الحكومية، بما في ذلك مؤسسة البترول الكويتية وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر. السيد/ الهاجري حاصل على شهادة ماجستير وبكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الكويت، بالإضافة إلى شهادة مدير مالي معتمد من معهد المحاسبي الإدارة في نيو جيرسي في الولايات المتحدة الأميركية.